عقيلة رئيس الجمهورية: المرأة تلعب دورا قياديا واثقا في حياة مجتمعاتنا الجديدة

2015/11/03
311 مشاهدة

أكدت السيدة عقيلة رئيس الجمهورية ورئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها الحالية السيدة روناك عبد الواحد مصطفى ان المرأة تلعب حاليا دورا قياديا واثقا في حياة مجتمعاتنا الجديدة وفي مجالات لم يكن لها دور كبير الفاعلية فيها من قبل في اشارة الى معظم الدول العربية.
وأضافت السيدة مصطفى اثر لقائها في قصر السلام ببغداد اليوم الاثنين 10-8-2015 بسعادة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة، ان الطبيعة الصامتة لتضحيات المرأة في صناعة اجيالنا الجديدة واصرارها على العطاء المتواصل جعلتها مدرسة للتقدم بذاتها معتبرة ان المرأة في كثير من بلداننا تلعب حاليا دورا قياديا واثقا في مجالات لم يكن لها دور كبير الفاعلية فيها من قبل.
كما جرى خلال اللقاء بحث أنشطة وبرامج المنظمة وخطة العمل للعام الحالي فضلاً عن السبل الكفيلة للنهوض بواقع المرأة وتقدمها.
وتزور السفيرة تلاوي بغداد حاليا لبحث التحضيرات الخاصة للاجتماع غير العادي الـ 13 للمجلس التنفيذي للمنظمة في تشرين اول القادم تمهيدا لعقد الاجتماع السابع للمجلس برئاسة السيدة روناك مصطفى. ومن المقرر أن تلتقي السفيرة تلاوي بالوزيرة بيان نوري توفيق عضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.
يذكر ان رئاسة منظمة المرأة العربية انتقلت بدءاً من الاول من آذار 2015 الى جمهورية العراق، ومدة الرئاسة سنتان بالتناوب بين الدول الاعضاء في جامعة الدول العربية.
FirstLady

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات