الرئيس معصوم يؤكد أهمية تمتين العلاقات العراقية الروسية

2016/10/16
297 مشاهدة

أشار سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم إلى مسار العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا وضرورة العمل المشترك من أجل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين, مؤكداً على ان هناك مساحات عديدة للتعاون الايجابي بين الجانبين على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس معصوم السفير الروسي إيليا أناتوليفيج مورغونوف قبل ظهر اليوم الاحد 16-10-2016 في قصر السلام ببغداد والذي جاء بمناسبة انتهاء مهامه ولتوديع  سيادته, حيث جدد سيادته رغبة العراق في توطيد أطر التعاون بين البلدين الصديقين في اطار استراتيجية علاقات خارجية متوازنة مع دول العالم لضمان وتثبيت المصالح العليا للشعب العراقي.
كما ثمن رئيس الجمهورية الجهود التي بذلها السفير مورغونوف في تقوية علاقات الصداقة بين الطرفين, متمنيا له الموفقية في مهامه المستقبلية.
بدوره أكد السفير الروسي على ضرورة العمل لتوسيع آفاق التعاون البناء بين العراق وروسيا في جميع المجالات, وجدد دعم بلاده للعراق في الحرب على داعش, مبديا تفاؤله بتخليص العراق من العصابات الارهابية وتغلبه على المصاعب الاقتصادية وتهيئة الظروف المناسبة لإعادة البناء والازدهار من جديد.

Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات