كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 83 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي

2017/04/01
78 مشاهدة


وجه سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم، اليوم السبت 1/4/2017 كلمة بمناسبة الذكرى الـ 83 لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، ألقاها نيابة عن سيادته المستشار الدكتور قحطان الجبوري، وفي ما يلي نص الكلمة:

السيدات والسادة الكرام
السلام عليكم
نود، أولاً، أن نقدم لكم التهاني القلبية بمناسبة الذكرى الثالثة والثمانين لتأسيس حزبكم، الذي يواصل نشاطه الدؤوب في مسيرة الكفاح الوطني الديمقراطي لبلادنا.
ونجدد اعتزازنا بهذه المسيرة، وبالدور الريادي الذي لعبه الحزب الشيوعي في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية في العراق، وبالمثال الملهم الذي اجترحه شهداء الحزب الأماجد، والتضحيات الجسام التي قدمها الشيوعيون العراقيون من أجل تحقيق السلم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.
ونشيد، في الوقت نفسه، بمواقف حزبكم في مختلف الميادين السياسية والاجتماعية التي يساهم فيها مساهمة فعالة، وهي المواقف التي تتسم بالنضج والروح الوطنية الصادقة والشعور العالي بالمسؤولية تجاه قضايا الشعب والوطن.
إن شعبنا يخوض حرباً ضارية لالحاق الهزيمة النهائية بالارهاب، وحماية مستقبل العراق وسيادته. ويقدم أبطال قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والقوات المحلية أمثلة ساطعة ظلت مثار تقدير واعجاب شعوب العالم كافة. ونحن نقف اليوم على أبواب نصر حاسم على قوى الشر والظلام.
وإن هذا النصر، الذي تلوح راياته في الأفق، لن يكتمل إلا بالقضاء التام على الارهاب وتصفية حواضنه وخلاياه النائمة، وتجفيف منابع تمويله، في عملية شاملة أمنية عسكرية وسياسية وفكرية. ومن أجل أن يكون هذا النصر مؤزراً لابد أن يقترن بعودة المهجرين والنازحين، وإعادة اعمار المناطق المحررة، والشروع الجاد بالمصالحة الوطنية، وتحقيق السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي والتطور الاقتصادي، وإعادة بناء مؤسسات الدولة على أساس مبدأ المواطنة وبعيداً عن نهج المحاصصة الضيقة.
إن بلادنا تواجه، اليوم، تحديات خطيرة تستدعي من سائر القوى السياسية أن ترتفع الى مستوى هذه التحديات، وبشعور المسؤولية الوطنية والتضامن. وإننا لمفعمون أملاً وثقة بأن حزبكم يقف مع سائر قوى شعبنا الوطنية في قلب هذا الكفاح من أجل تحقيق الغايات السامية لشعبنا، ممثلة في دحر الارهاب نهائياً، وتحقيق السلم الوطيد، وبناء العراق الديمقراطي الاتحادي الموحد، الذي تتحقق فيه العدالة الاجتماعية ..
وكل عام وأنتم والجميع بخير وسلام .. 
Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات