رئيس الجمهورية يتفقد وزارة الكهرباء ويجتمع بالفهداوي

2017/08/30
209 مشاهدة

زار سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم اليوم الأربعاء 30/8/2017، وزارة الكهرباء واجتمع سيادته مع وزير الكهرباء السيد قاسم محمد الفهداوي وعدد من الوكلاء والمدراء العامين والملاكات الفنية والهندسية في الوزارة.
كما اطلع رئيس الجمهورية خلال الزيارة على شرح مفصّل عن عمل الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطنين من تجهيز الكهرباء وتشغيل وصيانة وحدات انتاج الطاقة على مختلف انواعها، وبناء وتركيب محطات التحويل ومد خطوط الضغط العالي، فضلا عن خطط الوزارة المستقبلية.
وفيما أشاد الرئيس معصوم بجهود الوزارة وخبرات كوادرها وسعيهم الدؤوب لتلبية حاجة المواطنين للكهرباء، لا سيما خلال الصيف الجاري، حيّا شهداء الوزارة من العمال والتقنيين لا سيما في المناطق التي تعرضت للاعتداءات الارهابية.
ووجه سيادته خلال اللقاء الوزارات ذات العلاقة لتقديم كافة التسهيلات والدعم لوزارة الكهرباء لتطوير مشاريعها وتنفيذ خططها الجديدة في المجالات كافة، والتركيز على أهمية زيادة ساعات تجهيز جميع المحافظات والمناطق النائية بالطاقة الكهربائية، والعمل على تنظيم وتطوير شبكات التوزيع وتنفيذ محطات توليد كهربائية جديدة، واصلاح المتضرر منها بسبب عمليات التخريب التي جرت في المناطق التي سيطر عليها تنظيم داعش الارهابي، وضرورة ايلاء أولوية لهذا الموضوع، إلى جانب تطوير ملف الطاقة النظيفة والمستدامة.
وأكد سيادته أهمية بذل أقصى الجهود من أجل النهوض بتجهيز منظومة التوزيع الوطنية إلى أعلى المستويات وبما يلبي حاجة المواطنين إلى هذا المفصل الحيوي، داعيا المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة وعدم الهدر بالكهرباء.
كما شدد سيادته على أهمية الاستثمار في جميع مفاصل المنظومة الكهربائية لتحسين التجهيز للطاقة بعد أن أثبتت نجاحها في العديد من أحياء بغداد، وتعميمها على باقي المناطق في العاصمة أو غيرها من المحافظات بالشكل الذي لايثقل كاهل المواطن ويوفر الطاقة الكهربائية للجميع، لاسيما في فصل الصيف، داعيا ايضا تطوير نظام الجباية والقضاء على التجاوزات.
واكد الرئيس معصوم على لزوم اطلاق التخصيصات المالية لبناء محطات توليد جديدة وصيانة المحطات الداخلة في الخدمة، مشيرا إلى أهمية العمل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تحول دون زيادة الانتاج وتطوير البنى التحتية لمنظومة الكهرباء الوطنية، معربا عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة تطورا في تجهيز الطاقة الكهربائية.
من جانبه أكد وزير الكهرباء السيد قاسم الفهداوي سعي الوزارة بكافة دوائرها إلى توفير أفضل الخدمات للمواطنين، مثنيا على اهتمام الرئيس معصوم المباشر بهذا المفصل الحيوي، والجهود التي يبذلها من أجل تطوير قطاع الكهرباء في البلاد.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات