عقيلة رئيس الجمهورية تفتتح بطولة المصالحة المجتمعية للفرق الشعبية بكرة القدم

2017/09/15
87 مشاهدة

افتتحت السيدة روناك مصطفى عصر اليوم الجمعة 15/9/2017 فعاليات بطولة المصالحة المجتمعية الأولى بكرة القدم للفرق الشعبية التي أقيمت في منطقة الغزالية ببغداد، ويشارك فيها فرق رياضية من مناطق العاصمة كافة، بحضور عدد من المسؤولين المحليين والشخصيات الرياضية.
وأكدت السيدة مصطفى خلال المهرجان على أهمية دور النشاطات الرياضة في انجاح المصالحة المجتمعية، وبث روح التآخي والسلام بين مختلف أطياف المجتمع العراقي، مشددة على ضرورة الاهتمام بقطاع الرياضة وتطوير المواهب الشبابية، وتحفيز هذا القطاع الحيوي على الابداع وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية محليا ودوليا.
كما بينت السيدة عقيلة رئيس الجمهورية أهمية استثمار الطاقات الشبابية والرياضية كأحد الركائز في مكافحة التطرف، من خلال تشجيع الكفاءات الشبابية وتطوير قابلياتهم وتطوير البنى التحتية اللازمة لذلك، مشيدة بالروح الوطنية للشباب العراقي ودوره المتميز والحيوي في دعم مسيرة التطور الاجتماعي والتغيير.
وأعربت السيدة الأولى عن ثقتها بعدم امكانية تحقيق أي تحولات أو تقدم دون مشاركة قيادية حقيقية فاعلة للمرأة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، داعية المؤسسات المعنية لمضاعفة الاهتمام بالرياضة النسوية.
وأكدت السيدة مصطفى أن العراق مليء بالمواهب في جميع المجالات، مشددة على أهمية اعادة تنشيط الرياضة المدرسية والكشفية، فضلا عن ايلاء اهتمام خاص بالفتيات الموهوبات في مجال الرياضة واشراكهن في المسابقات الاقليمية والدولية.





FirstLady

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات