رئيس الجمهورية يلتقي الشيخ همام حمودي

2017/12/07
148 مشاهدة

زار سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم مساء اليوم الخميس 7/12/2017، سماحة الشيخ همام حمودي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، وبحث معه التطورات السياسية في البلاد وبالأخص المشاكل الراهنة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فضلا عن ملف الانتخابات القادمة.
وشدد اللقاء على مطالبة الأطراف المعنية بخطوات تعزز الثقة والتعاضد بين أبناء الوطن الواحد وتوفر أجواء العودة القوية إلى تغليب التفاهم والتعاون وإزالة المخاوف ما يستدعي بدء حوار شامل ومخلص وبناء بهدف الوصول إلى اتفاقات متينة تسمح بتصفية كافة المشاكل الحالية وتحمي مصالح وكرامة كافة المواطنين العراقيين.
وأكد اللقاء على أهمية التركيز على إجراء الانتخابات المقبلة بمواعيدها الدستورية بما فيها انتخابات مجالس المحافظات كافة وحث مجلس النواب على إصدار القوانين ذات العلاقة وتلك التي من شأنها تعزيز عمل مؤسسات الدولة وتطوير العملية السياسية في البلاد وتمتين الوحدة الوطنية.
بدوره ثمن الشيخ همام حمودي جهود الرئيس معصوم الرامية إلى تعزيز الثقة والتعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لمباشرة حوار بناء يفضي إلى طي الأزمة الراهنة.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات