خلال استقباله وزيرة خارجية السويد.. رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة العمل الإقليمي والدولي لتخفيف التوترات في المنطقة والتعاون في مواجهة أزمة التغيّر المناخي

2021/09/23

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الخميس 23 أيلول 2021 في محل إقامته في نيويورك، وزير الخارجية السويدي آن ليندي على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
وجرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، والإشادة بالدعم الذي قدمته السويد للعراق في المجالات الإنسانية، فضلاً عن المساهمة في مكافحة الإرهاب من خلال التحالف الدولي ضد داعش، والإشارة إلى احتضان السويد جاليةً عراقيةً كبيرة.
وأكّد الرئيس برهم صالح أن العراق يتطلع لتعزيز أمنه واستقراره، والعمل على ضرورة ضمان النزاهة والعدالة في الانتخابات المقرر إجراؤها في 10 تشرين الأول المقبل، مشيراً إلى أن العراق يتطلع قدماً نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتنسيق مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك.
وأضاف سيادته أن هناك ضرورة لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات الراهنة في مكافحة العنف والإرهاب، ومواجهة أزمة التغيّر المناخي وحماية البيئة بالاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال لدعم الخطط الوطنية العراقية لإنعاش وادي الرافدين بيئيّاً وإرساء مفاهيم الاقتصاد الأخضر.

 


Presedent