خلال استقباله وزيري خارجية مصر والأردن.. الرئيس برهم صالح: العراق عنصر أساسي في استقرار المنطقة، ويجب تأسيس أطر تعاون إقليمي ترتكز على الاقتصاد، وتخفيف التوترات عبر الحوار

2022/06/06

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الإثنين 6 حزيران 2022 في قصر السلام ببغداد، وزيري خارجية جمهورية مصر العربية السيد سامح شكري والمملكة الأردنية الهاشمية السيد أيمن الصفدي بحضور وزير الخارجية السيد فؤاد حسين.
وأكد رئيس الجمهورية حرص العراق على تعزيز العلاقات مع مصر والأردن في مختلف المجالات، وتوسيعها عبر التفاهمات وأطر التعاون الثلاثي المُتفق عليها، في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، وتنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن أمن العراق واستقراره وموقعه الجغرافي بين جيرانه وأشقائه عنصر لا غنى عنه لأمن المنطقة.
وأضاف سيادته أن هناك حاجة ماسة لتخفيف التوترات ونزع فتيل الأزمات في المنطقة، والركون إلى الحوار في حسم المسائل العالقة من أجل تمهيد الطريق نحو أطر تعاون إقليمي يرتكز على التعاون الاقتصادي والتجاري لمواجهة التحديات المشتركة والمتمثلة بالأمن والاقتصاد وأزمة التغير المناخي.
ونقل الوزيران تحيات فخامة الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي وجلالة الملك عبد الله الثاني، إلى الرئيس برهم صالح، فيما حمّل السيد الرئيس، الوزيرين، تحياته إلى أخيه الرئيس السيسي وأخيه الملك عبد الله الثاني. وأكد الوزيران حرص بلديهما على أمن واستقرار العراق وتعزيز التعاون المشترك.

 

Presedent