رئيس الجمهورية يستقبل وفد علماء الدين في إقليم كردستان

2023/01/24


استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٣ في قصر بغداد، وفد علماء الدين في إقليم كردستان.
وأكد فخامة رئيس الجمهورية، أهمية الدور الذي يضطلع به رجال الدين في إشاعة وترسيخ التعايش السلمي والمجتمعي بين جميع المكونات وأطياف الشعب العراقي، مشيرا إلى ضرورة تبنّي الخطاب المعتدل ودعم الحوار والتواصل بين الجميع على أساس الاحترام وحماية التنوع.
وأضاف السيد الرئيس أن البلاد مرّت بظروف صعبة خلال السنوات الماضية، خصوصا الهجمة الإرهابية الداعشية التي طالت العديد من المدن، ولكن وحدة أبناء الشعب بجميع أطيافهم وصمودهم والدور الذي بذلته القوات الأمنية بكافة تشكيلاتها، أحبطت مخططات الجماعات الإرهابية الظلامية.
وأشار الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار المتُحقق في البلاد، واستثماره من أجل تعزيز وتطوير مختلف القطاعات، والنهوض بالأوضاع العامة عبر التركيز على تحقيق طموحات المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.
من جانبه، قدّم الوفد شكره وتقديره إلى السيد الرئيس على حفاوة الاستقبال، مثمنين طروحاته وجهوده في ترسيخ التعايش الاجتماعي بين جميع أطياف الشعب، وإشاعة روح المحبة والسلام.

Presedent