السيدة الأولى تتفقد مدرستها التي أشرف الراحل مام جلال على تسجيلها فيها

2023/03/01

زارت السيدة شاناز إبراهيم أحمد اليوم الأربعاء ١- آذار- ٢٠٢٣ مدرسة المأمونية الابتدائية، والتقت الكادر التدريسي وبالسيد معاون مدير تربية الرصافة.
وعبّرت السيدة شاناز عن سعادتها وهي تستذكر الفترة الزمنية التي كانت فيها طالبة في ذات المدرسة بعد أن أشرف الراحل الخالد مام جلال طالباني على تسجيلها فيها، واطلعت على السجل الخاص بها ضمن أرشيف هذه المدرسة العريقة.
واحتفى الطلبة بقدوم السيدة وأنشدوا القصائد الترحيبية وأحاطوا بها وهم يعبرون عن حبهم لبلدهم وتعليمهم ومدرسيهم.
وتحدثت السيدة مع الكادر التدريسي حول الواقع التربوي ومتطلبات إنجاح الخطط الكفيلة بالتميز الحقيقي للطلبة وللمناهج التعليمية والرعاية التي من الضروري توفيرها للطلبة من الجوانب التربوية والبيئية، والتعليمية، والتوجيه السليم للسلوك القويم الذي يسهم بتخريج طلبة المستقبل وتفوقهم.
وأكدت السيدة شاناز على مقترح مهم يتمثل بتبني كل سياسي ومسؤول ومقتدر ماديا فكرة إعمار وتأهيل المدرسة التي درس فيها خلال مراحل تعليمه، وهو ما سيسهم في مؤازرة المشروع الحكومي في إعادة تأهيل كل المدارس التي تحتاج إلى إدامة وصيانة وتجديد.
وأشادت إدارة المدرسة وكادرها بزيارة السيدة التي وصفوها بالتاريخية والتي ستبقى في أذهان الأجيال وفي مسيرة هذه المدرسة النموذجية التي تخرج على يديها الكثير من الشخصيات السياسية المميزة ومنهم الملك فيصل وغيره من المبدعين العراقيين والأسماء المهمة في تأريخ العراق المعاصر.

 

Visible

مختارات