رئيس الجمهورية يستقبل سفراء العراق الجدد لدى لاهاي و كوريا الجنوبية وفنزويلا ونيروبي.

2018/02/13
137 مشاهدة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الثلاثاء 13/2/2018 عددا من سفراء العراق الجدد بمناسبة تسلم مهامهم الدبلوماسية .
 حيث استقبال  سيادة الرئيس كلا من السفير  في لاهاي السيد هشام العلوي والسفير في كوريا السيد حيدر شياع البراك والسفير في  فنزويلا السيد قاسم عسكر والسفير في نيروبي السيد برهان الجاف .
وأكد سيادته في  حديثه للسفراء الجدد ضرورة العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، ، مشيراً إلى أهمية تعزيز مكانة العراق على المستوى العربي والاقليمي والدولي، موضحا ان العراق بات محط اهتمام  دول العالم لاسيما بعد الانتصارات الكبيرة على تنظيم داعش الارهابي و تصميم العراقيين على الصمود والبناء والتعايش الحضاري بين جميع المكونات , مشددا على ضرورة بذل جهود حثيثة لحشد المجتمع الدولي للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة والعمل على جذب شركات الاستثمارية لتنفيذ المشاريع الستراتيجية في القطاعات كافة   .
كما اكد رئيس الجمهورية على أهمية تقديم أفضل الخدمات للجاليات العراقية في الخارج، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبنائها بغض النظر عن انتماءاتهم.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات