الرئيس معصوم يستقبل كوبيش

2018/03/05
127 مشاهدة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين 5/3/2018 الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز دور الامم المتحدة في دعم ومساعدة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لأجراء انتخابات مجلس النواب المقبلة وكذلك انتخابات مجالس المحافظات بشكل يضمن اقصى درجات المصداقية والشفافية ويحقق الاعلان السريع عن النتائج كما بحث دور الامم المتحدة في تسريع المصالحة المجتمعية وعودة النازحين واعادة الاعمار.

وفيما اكد سيادته على ضرورة مضاعفة الجهود لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، شدد على اهمية بذل اي مسعى لتقريب وجهات النظر توافقيا بين الجانبين لتلافي اي تفاقم في العلاقات المتأزمة بين بغداد واربيل نتيجة التصويت على الموازنة العامة الاتحادية للعام 2018.

وركز الرئيس معصوم على ضرورة لقاءات عاجلة ومتواصلة على اعلى المستويات بين بغداد واربيل فضلا عن لزوم اعتماد الحوار والالتزام التام بالدستور لحل كافة المشاكل والخلافات الطارئة بما يسهم في دعم استقرار وتطور العملية السياسية والحفاظ على وحدة جميع مكونات شعبنا، مثمنا جهود ومبادرات المجتمع الدولي في هذا الشأن.

من جانبه استعرض السيد كوبيتش نتائج لقاءاته الدولية بشأن العراق معربا عن ثقة المجتمع الدولي بقدرة العراقيين على تجاوز المنعطفات الراهنة، وعزمه على مواصلة الدعم المادي والسياسي والانساني للعراق في كافة المجالات ومنها المساعدة في اجراء الانتخابات المقبلة.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات