الرئيس معصوم يدعو إلى تعريف واسع بالكتاب والفنانين العراقيين

2018/03/07
914 مشاهدة

دعا سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم إلى دعم الكتاب والفنانين العراقيين ونشر نتاجاتهم الفكرية والأدبية والفنية إلى أرحب مدى داخل وخارج العراق مثمنا المكانة المتميزة للثقافة العراقية على مدى العصور ودورها في رفد الثقافة العالمية بنصوص خالدة.
وأضاف سيادته خلال صباح اليوم الأربعاء 7/3/2018، رئيس تحرير مجلة "بين نهرين" الثقافية الشاعر شوقي عبد الأمير إن الجوائز الدولية والعربية العديدة التي نالها المبدعون العراقيون خلال الأعوام الأخيرة دليل إضافي على تواصل ورصانة الطاقات الخلاقة للأدباء والفنانين العراقيين المعاصرين رغم كل العقبات والصعوبات والمشاكل الطارئة.
كما اعتبر الرئيس معصوم إن الإبداع الأدبي والفني العراقي في كل المجالات يمثل الوجه الإنساني الحيوي الرائع لشعبنا وبلادنا مشددا أيضا على ضرورة الاهتمام الخاص بالتعريف الواسع بمنجزات المبدعات والمبدعين الشباب ونشر نتاجاتهم الأدبية والفنية.
وفيما أثنى على جهود الدوريات الثقافية العراقية المتخصصة ودعا إلى دعمها وتطويرها، بارك لمجلة "بين نهرين" سعيها الدؤوب والمثابر من اجل نشر نصوص الأدباء والفنانين معربا عن أمله في أن يكون للمبدعات والمبدعين في بلادنا ومن كافة المكونات فرصة النشر الواسع والحضور المناسب في المجالين الوطني والعالمي.
من جانبه أعرب رئيس تحرير مجلة "بين نهرين" عن امتنانه لحرارة الاستقبال والدعم مشيدا بمتابعة الرئيس معصوم المتميزة لمنجزات الأدباء والمفكرين والفنانين العراقيين المعاصرين وتقييم نتاجاتهم.
Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات