عقيلة رئيس الجمهورية تهنئ نساء العراق والعالم بيوم المرأة

2018/03/07
131 مشاهدة

وجهت السيدة روناك عبد الواحد مصطفى عقيلة سيادة رئيس الجمهورية ورئيسة منظمة المرأة العربية في دورتها السابقة، تهنئة إلى نساء العراق والعالم كافة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يحل يوم غد الخميس 8/3/2018، ثمنت فيها نجاحهن بإثبات قدرات المرأة القيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية مطالبة بالمزيد من العمل الحيوي البناء لتحسين ظروفها الاجتماعية ونيل كافة حقوقها كمواطنة متساوية مع الرجل. وفيما شددت على لزوم مناهضة أي شكل من أشكال التمييز أو العنف ضد المرأة ومحاربة كل ما يسيء إلى مكانتها من موروثات بالية وتطرف وتخلف وجهل، أعربت عن الألم لاستمرار معاناة عدد كبير من النساء في العراق والمنطقة من أعمال إرهابية وقتل وسبي وتهجير ونزوح. وفي ما يلي نص التهنئة :

“بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله..
بمناسبة العيد العالمي للمرأة، يسعدني أن أتقدم لنساء العراق والمنطقة ومن خلالهن للنساء في العالم اجمع، بأحر التهاني وأطيب التمنيات وعميق الاعتزاز بالأدوار المشرفة التي يضطلعن بها في خدمة مجتمعاتهن كما في عملية الإصلاح والبناء الديمقراطي والتنمية فضلا عن نجاحهن في إثبات قدرات المرأة القيادية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
ويسرني ان اغتنم هذه الفرصة لتجديد المطالبة بالمزيد من العمل الحيوي البناء لتحسين الظروف الاجتماعية للمرأة في العراق والمنطقة ومواصلة السعي لانتزاع كافة حقوقها كمواطن كامل العضوية في المجتمع وكشريك للرجل على كافة المستويات وفي كافة المجالات.
ولا يسعني بهذه المناسبة أيضا إلا تأكيد الدعوة إلى مناهضة أي شكل من أشكال التمييز أو العنف ضد المرأة ومحاربة كل ما يسيء إلى مكانتها من موروثات بالية وتطرف وتخلف وجهل، والإعراب عن الألم لاستمرار معاناة النساء في العراق وبعض الدول المنطقة من آثار الأعمال الإرهابية والقتل والسبي والتهجير والنزوح.
كل عام والمرأة في العراق والمنطقة والعالم بخير وسلام.. وأقوى موقعا ودورا رياديا في قيادة مجتمعاتنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.”
Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات