الرئيس معصوم يتسلم أوراق اعتماد السفير الياباني

2018/09/02
7932 مشاهدة

تسلم سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد 2/9/2018 أوراق اعتماد سفير اليابان الجديد السيد ناؤفومي هاشيموتو، الذي نقل تمنيات جلالة امبراطور اليابان أكيهيتو إلى سيادته بالمزيد من توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وأشار الرئيس معصوم إلى أن علاقات الصداقة بين العراق واليابان كانت ولاتزال متينة ووطيدة على جميع الصعد، مشددا على ضرورة تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية, فضلا عن ضرورة الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجالات الاستثمار والتكنلوجيا وتدريب الكوادر العراقية في شتى الميادين.
وعبر سيادته عن امتنانه لليابان على دعمها المستمر للعراق خصوصا في الحرب على الارهاب، وتقديم المساعدات الانسانية ومجالات أخرى للتعاون البناء بين البلدين، محملا السفير هاشيموتو تحياته إلى جلالة الامبراطور الياباني.
من جانبه أكد السفير الياباني على أن حكومة بلاده ماضية في تعزيز العلاقات مع الحكومة العراقية، وتقديم الدعم لها، مشيرا إلى أن اليابان ستستمر في دعم جهود الحكومة العراقية في مجالات نزع الاسلحة والتدريب وخلق فرص العمل وتقديم المساعدات الانسانية وتنشيط حركة اعادة البناء والاستثمار.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات