رئيس الجمهورية يستقبل وزير الدفاع النرويجي

2018/10/10
329 مشاهدة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاربعاء 10/10/2018 وزير الدفاع النرويجي السيد فرانك باك جينسن
وفي مستهل اللقاء قدم الوزير جينسن تهانيه للرئيس برهم صالح بمناسبة توليه منصبه رئيسا للجمهورية، ناقلاً رسالة من رئيسة وزراء النرويج السيدة إيرنا سولبيرغ إلى الرئيس برهم صالح معربة خلالها عن أمنياتها لسيادته بالنجاح في اداء مهامه.
وأشاد سيادته بدور القوات النرويجية، ضمن التحالف الدولي المناهض للإرهاب، والمساند للقوات المسلحة العراقية على مختلف تشكيلاتها، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، لاسيما في مجال تجهيز وتدريب الجيش العراقي وتطوير قدراته القتالية.
كما أثنى الرئيس برهم صالح أثناء اللقاء على الأداء القتالي للجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة وبسالتهم في التصدي لتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أهمية الحفاظ على منجزات جميع تشكيلات القوات المسلحة العراقية والعمل على تعزيز الدور الوطني للمؤسسة العسكرية.
كما شدد رئيس الجمهورية على أهمية الدور الايجابي للعراق في معالجة التوترات الإقليمية والدولية الأمر الذي يصب في ترسيخ الاستقرار في المنطقة.
من جانبه أكد وزير الدفاع النرويجي التزام بلاده في دعم العراق في المجالات كافة، مشددا على مضي بلاده في تعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة العراقية.
كما أشار السيد جينسن إلى أهمية عمل جميع الأطراف على عدم عودة الإرهاب إلى المنطقة، وضرورة تكثيف الجهود لدحره واجتثاثه نهائيا، فضلا عن أهمية إعادة اعمار المناطق المتضررة من الإرهاب.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات