رئيس الجمهورية يستقبل وزير الموارد المائية ويؤكد ضرورة الإسراع بالمفاوضات مع الجانب التركي بخصوص الحصص المائية

2018/10/10
94 مشاهدة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح اليوم الأربعاء 10-10-2018 في قصر السلام ببغداد معالي وزير الموارد المائية الدكتور حسن الجنابي.
وفي مستهل اللقاء حث رئيس الجمهورية على ضرورة أن تهتم وزارة الموارد المائية بموضوع البصرة، وعدم ادخار أي جهد من شأنه توفير المياه الخاصة بالري والزراعة، فضلاً عن توفير الماء الصالح للشرب لأبناء المحافظة.
وأشار الرئيس برهم صالح إلى ضرورة تكثيف الجهود بشأن موضوع كري الأنهر استعداداً للموسم الزراعي الجديد من أجل النهوض بالواقع الزراعي في البلاد وبالتالي حماية الأمن الزراعي على المستوى الوطني.
كما أوضح رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الأهمية الإستراتيجية للعلاقات المائية بين البلدين الجارين العراق وتركيا، حيث أكد سيادته على ضرورة مواصلة المفاوضات مع الجانب التركي بخصوص تنسيق إطلاق الحصص المائية.
من جانبه أكد الوزير الجنابي أن الوزارة تواصل الحوار مع الطرف التركي وتعمل على تعزيز هذا الحوار والتفاهم من أجل التوصل إلى نتائج عادلة ومنصفة بتقاسم المياه وتضمن الحقوق وتراعي المصالح المشتركة.
وبخصوص كري الأنهر استعداداً للموسم الزراعي تعهد الوزير بمتابعة هذا الأمر بصورة عاجلة لتلافي أي نقص مائي قد يحصل هذا العام.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات