رئيس الجمهورية يستقبل الحاكم العام في استراليا

2018/11/06
195 مشاهدة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الثلاثاء 6/11/2018 الحاكم العام في استراليا السيد بيتر كوسوجروف.
وفي مستهل اللقاء قدم  الحاكم العام في استراليا التهاني للرئيس برهم صالح، متمنيا لسيادته التوفيق في أداء مهامه. وأشار إلى عمق الروابط التي تربط العراق وأستراليا.
وفيما رحب الرئيس برهم صالح بزيارة حاكم استراليا العام إلى العراق، أكد متانة العلاقات بين العراق وأستراليا، مشددا على ضرورة تعزيزها وتفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين الصديقين وبما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما.
وشكر سيادته، حاكم أستراليا العام على مساندة أستراليا للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، من خلال الجهد العسكري ضمن التحالف الدولي المناهض للارهاب، واستمرار القوات الاسترالية في دعم الجيش العراقي عبر تطوير مهاراته القتالية.
وأشاد رئيس الجمهورية بالدور الاسترالي في مجال الدعم الانساني، لاسيما في مجال اغاثة النازحين، داعيا الشركات الاسترالية للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة، وتأهيل البنى التحتية في العراق.
من جانبه عبر سيادة الحاكم العام لاستراليا السيد بيتر كوسجروف، عن تصميم بلاده على المضي قدما في دعم العراق انسانيا وعسكريا، مشيرا إلى تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع العراق في جميع الميادين.
وثمن كوسجروف، الذي يزور العراق لتفقد قوات بلاده، الانتصارات التي حققتها القوات العراقية، وبدعم واسناد الاصدقاء على تنظيم داعش وتمكنها من تحرير المدن العراقية، مؤكدا أهمية هذه الانتصارات في تحقيق أمن واستقرار العراق والمنطقة وبما يحفظ العالم من مخاطر الارهاب وتحدياته.
كما أشار الرئيس برهم صالح إلى أهمية توسيع التعاون بين البلدين في المجالات كافة، لاسيما في قطاعي التعليم والزراعة، مبينا تطلع العراق إلى زيادة البعثات الدراسية إلى استراليا.

Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات