متلقيا دعوة رسمية لحضور القمة العربية الاقتصادية رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية والمغتربين اللبناني

2018/12/04
126 مشاهدة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ببغداد اليوم الثلاثاء 4-12-20118، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل والوفد المرافق له.
وفي مستهل اللقاء سلّم وزير الخارجية اللبناني دعوة رسمية من الرئيس اللبناني ميشيل عون الى الدكتور برهم صالح لحضور القمة العربية الاقتصادية في بيروت، كما نقل تحيات الرئيس اللبناني وتهنئته لرئيس الجمهورية برهم صالح بمناسبة تولي مهامه رسميا، كما عبر باسيل عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق في الميادين كافة.
وفيما رحب الرئيس برهم صالح بالزيارة اكد أن العراق يسعى الى الوصول لأفضل العلاقات مع جيرانه ومحيطة العربي، في سعيه لتأسيس مرحلة جديدة من التعاون البنّاء والمثمر في المجالات كافة، بما يصب بمصلحة الشعبين والبلدين.
واضاف سيادته ان العراق ولبنان تربطهما علاقات وثيقة وتاريخية، يسودها الاحترام المتبادل والمواقف الأخوية، مشيرا الى اهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية وتفعيل قطاع الاستثمار بين البلدين وتسهيل اجراءات دخول الطلبة والمستثمرين العراقيين في لبنان، فضلا عن المساهمة في إعادة إعمار المناطق المحررة من خلال اشتراك واضح وفعّال للشركات اللبنانية.
كما أوضح الرئيس برهم صالح اهمية العمل على تنسيق المواقف في المحافل والمواقف الدولية، وخاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية  والعمل على اعادة الأمن والاستقرار فيها.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات