خلال استقباله وفدا كبيرا من أعضاء الحكومة المحلية في المثنى رئيس الجمهورية يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة وطنية مهنية متوازنة

2018/12/04
120 مشاهدة

اكد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح على ضرورة تشكيل حكومة وطنية مهنية متوازنة من اجل النهوض بواقع البلد والاستعداد لمرحلة ما بعد تحرير داعش.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد الثلاثاء  4/12/2018 وفدا كبيرا برئاسة محافظ المثنى فالح الزيادي والمحافظ المنتخب احمد منفي ورئيس مجلس المحافظة وعددا من أعضاء المجلس ومدراء الدوائر الإدارية والأمنية والخدمية. 
واستعرض الوفد واقع المحافظة والمشاكل التي تعاني منها لاسيما في مجال الخدمات والبنى التحتية، فضلاً عن التخصيصات المالية وتداخل الصلاحيات، ومناقشة الاوضاع المعيشية في المحافظة.
كما اكد سيادته خلال اللقاء على ضرورة الخروج من نفق السجالات السياسية العقيمة، والتركيز على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المحافظات من اجل رفع مظلوميتها وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة.
معرباً عن أمله في أن تشهد محافظة المثنى اهتماماً أكبر في المجال الخدمي، داعيا الى المزيد من التنسيق بين الحكومات المحلية والسلطات الاتحادية وخاصة في ملف قضية نقل الصلاحيات بين المحافظات.
واشاد سيادته بالتاريخ البطولي المشرف لاهالي وعشائر محافظة المثنى ووقفتهم في مواجهة الظلم والطغيان على مر العقود.
من جهة اخرى، ثمّن الوفد الزائر اهتمام سيادته وحرصه على توفير الخدمات والعيش الكريم لأبناء المحافظة.
وضمّ الوفد شخصيات من أعضاء مجلس المحافظة، والقيادات الامنية، ومدراء الصحة والتربية والاستثمار، فضلاً عن الكهرباء والموارد المائية ونقابة الصحفيين، وشخصيات عشائرية ومجتمعية في المثنى.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات