خلال استقباله وزير الطاقة الامريكي.. رئيس الجمهورية يدعو الى استمرار الدعم الدولي لمرحلة ما بعد داعش

2018/12/11

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء 11-12-2018 وزير الطاقة الأميركي السيد ريك بيري يرافقه وفد رفيع المستوى من كبار المسوؤلين في حكومة الولايات المتحدة وعدد من الخبراء والمستشارين وبحضور سعادة السفير الأمريكي لدى العراق السيد دوغلاس سيليمان.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الجمهورية بالوفد الزائر، واشاد بدعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق في حربه ضد الإرهاب وبالتعاون المشترك بين البلدين، داعيا الى ضرورة استمرار الدعم لمرحلة ما بعد داعش، وابرزها تلبية استحقاقات اعادة الاعمار وتاهيل البنى التحتية وتوفير الخدمات.
كما اشار سيادته الى اهمية تصويب المسار الاقتصادي في البلاد وخلق بيئة اقتصادية صحيحة تحقق الاكتفاء الذاتي، وأوضح رغبة العراق بالاستفادة من الخبرات الامريكية في مجال الطاقة، سيما في مجال تطوير الصناعات النفطية وسوقها الدولية.
من جانبه أشاد وزير الطاقة الامريكي السيد ريك بيري بشجاعة وتضحيات العراقيين في دحر الإرهاب وتحقيق الانتصار على داعش، مثنياً على تصميمهم على بناء بلدهم وتطويره والإرتقاء بواقعه السياسي والاقتصادي والخدمي، داعيا الى اهمية توفير البيئة المناسبة للاستثمار.
وقال وزير الطاقة الأمريكي ان "فرص الطاقة والتنمية الاقتصادية والتعليم والصحة غير محدودة في العراق"، واشار الى ان "الاجتماعات مع قيادات الحكومة العراقية ركزت على اهمية تعزيز الشراكة مع الولايات المتحدة على المستوى الحكومي والقطاع الخاص لتحقيق النجاح في القطاع الاقتصادي"، مؤكداً دعم بلاده الكامل للعراق واستعدادها لتطوير آليات التعاون العلمي والتقني واللوجستي على صعيد البناء والطاقة وإعادة تأهيل البنى التحتية وتفعيل هذا التعاون عملياً وبشكل جدي من خلال الاستثمارات المختلفة.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات