رئيس الجمهورية خلال استقباله نظيره الفلسطيني: ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة

2019/03/04

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، اليوم الإثنين 4-3-2019، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له.
وجرت مراسم استقبال رسمية بعزف النشيد الوطني للبلدين، بعدها فتش الرئيسان الحرس الرئاسي الذي اصطف لتحيتهما، وعبّر رئيس الجمهورية عن بالغ سروره وترحيبه بزيارة الرئيس الفلسطيني إلى العراق، متمنياً له زيارة مثمرة وناجحة.
وعقد سيادة الرئيس ونظيره الفلسطيني اجتماعاً موسعاً جرى خلاله الإشارة إلى عمق العلاقات الأخوية التأريخية والروابط المشتركة بين العراق وفلسطين، وضرورة العمل على تطويرها والإرتقاء بها، بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات المهمة لتعزيز التعاون والتنسيق في المجالات كافة بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة.
وأكد رئيس الجمهورية أهمية حماية القدس الشريف والمقدسات من أي انتهاكات، مشدداً على ضرورة بذل الجهود لتحقيق آمال الشعب الفلسطيني الشقيق في السلام والاستقرار ونيله كامل حقوقه المشروعة، مشيراً سيادته إلى ان العراق كان وما يزال سبّاقاً في الدفاع عن فلسطين وعدّها القضية الاولى في المحافل الدولية.
من جانبه عبّر الرئيس الفلسطيني عن تهانيه للعراق، شعباً وحكومةً بالانتصار على عصابات داعش وتحرير المدن، معرباً عن رغبة حكومته في تطوير وتوسيع العلاقات الثنائية، مجدداً تضامن الشعب الفلسطيني مع شقيقه العراقي في تصديه للإرهاب.
وجرى خلال اللقاء أيضاً، بحث آخر المستجدات والتطورات في الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات