السيدة الاولى تفتتح فرع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) في السليمانية

2019/05/15

افتتحت السيدة الاولى الدكتورة سرباغ صالح، اليوم الاربعاء 15-5-2019، فرع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة ( فاو) في محافظة السليمانية.
واكدت السيدة الاولى  في كلمة لها خلال احتفالية الافتتاح ان منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة ( فاو) ومنذ تأسيسها في عام 1945 لعبت دوراً ريادياً و مؤثراً في مكافحة المجاعة و تأمين الغذاء في العالم.
و أشارت السيدة الاولى الى ان افتتاح فرع المنظمة في محافظة السليمانية ما هو الا دليل على المساعي المبذولة لها من أجل تطوير و تحديث قطاع الزراعة في اقليم كردستان والعراق بصورة عامة، مبينة أهمية بدء مشروع تأسيس (جين بانك) في الاقليم للحفاظ على الموارد الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها.
وفي ختام الاحتفالية قدم ممثل منظمة الفاو في العراق درع المنظمة الى السيدة الاولى الدكتورة سرباغ صالح تقديراً وتكريماً لدورها  في تنمية وانعاش قطاع الزراعة  في العراق واقليم كردستان.
وحضر الاحتفالية محافظ السليمانية د. هفال ابوبكر ورئيس مجلس المحافظة آزاد محمد أمين وممثل منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) في العراق رينيه فيردان ونائب المندوب الخاص للامم المتحدة في العراق السيدة مارتا روياس و مدير عام زراعة السليمانية شالاو جمال.
Visible

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات