السيدة الأولى تستقبل وفداً من تجمع المعاقين

2019/08/29

أكدت السيدة الأولى الدكتورة سرباغ صالح أن الاهتمام وتقديم الرعاية الصحية للمعاقين مسؤولية إنسانية في أعناق الجميع ولابد من ترجمتها إلى واقع ملموس.
وأشارت الدكتورة سرباغ صالح، خلال استقبالها اليوم الخميس ٢٩-٨- ٢٠١٩، وفداً من تجمع المعاقين في العراق برئاسة السيد موفق التميمي، إلى ضرورة إصدار التشريعات التي توفر الحياة الحرة الكريمة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع، وتضمن لهم حقوقهم المشروعة في ممارسة دورهم في بناء وتقدم البلاد.
وأعربت السيدة الأولى عن دعمها لهذه الشريحة، وتفهمها للظروف التي تحيط بالمعاقين، والتي جاءت لأسباب مختلفة منها ولادية أو نتيجة الحوادث أو العمليات الإرهابية، داعية إلى الاهتمام بمواهبهم الفنية والعلمية التي تحدوا بها الظروف وتمكنوا من خلالها التغلب على الصعاب، مشددة على ضرورة إسراع الجهات التنفيذية وفئات المجتمع المختلفة بالعمل على تطبيق القوانين والأنظمة أسوة بمعظم دول العالم.
بدوره استعرض رئيس وأعضاء الوفد أوضاع المعاقين في العراق، وحاجتهم إلى مزيد من الدعم والرعاية، فضلاً عن أهمية توعية المجتمع بضرورة تنفيذ القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بهذه الشريحة بصورة دقيقة ومنصفة لكي تتمتع بالحقوق الممنوحة لها بموجب تلك المواثيق الدولية.
Visible

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات