السيدة الأولى تستقبل الممثل المقيم لمنظمة (فاو) في العراق وتبحث معه الواقع الزراعي والأمن الغذائي

2019/09/04

استقبلت السيدة الأولى الدكتورة سرباغ صالح، اليوم الأربعاء 4-9-2019 ببغداد، الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في العراق الدكتور صلاح الحاج حسن بمناسبة تسنمه منصبه الجديد.
وأكدت السيدة الأولى أهمية تكثيف الجهود من قبل المنظمة الدولية للارتقاء بالواقع الزراعي والبيئي في البلاد من خلال تقديم الدعم والإسناد للعراق، وتمكينه من مواجهة التحديات في القطاع الزراعي.
وأشارت الدكتورة سرباغ صالح إلى ضرورة تعزيز الأمن الغذائي من خلال تنفيذ مشاريع ذات أبعاد تنموية واضحة ومستدامة وشاملة مثل الاهتمام بالتنوع الأحيائي وتأهيل بنك الجينات وفق المعايير الدولية.
وقدمت السيدة الأولى التهنئة إلى الممثل المقيم لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لتسنمه منصبه الجديد، متمنيةً له النجاح والتوفيق في أداء مهام عمله، ومشيدةً بالدور الحيوي لمنظمة (فاو)، ولنشاط وفاعلية الممثل المقيم وكافة أعضاء المنظمة العامل في العراق.
بدوره ثمن الممثل المقيم الدعم والرعاية التي تقدمها السيدة الأولى لتطوير الزراعة وتحسين البيئة في البلاد وبما يسهم في دعم الاقتصاد العراقي.
كما جرى، خلال اللقاء، بحث مشاكل التصحر، والعمل على تأمين المياه الصالحة للاستخدام، وأهمية تمكين المرأة الريفية من أداء دورها بإقامة المشاريع الصغيرة ودعمها بالإمكانات اللازمة.
Visible

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات