بمناسبة مرور ٣٠ عاماً على إقرار اتفاقية حقوق الطفل.. رئيس الجمهورية يستقبل وفداً من منظمة (اليونيسف)

2019/09/11

استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الأربعاء11-9-2019، في قصر السلام ببغداد، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، حميدة لاسيكو برفقة مجموعة من اطفال العراق الذين يحظون بدعم المنظمة.
وأكد رئيس الجمهورية أن الاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على إقرار اتفاقية الطفل يستدعي من الجميع المزيد من العمل على حماية الطفولة في كل انحاء العالم في نطاق تنمية مستدامة لصنع مستقبل افضل.
وشدد سيادته على أن دعم وحماية أطفال العراق وتوفير حياة كريمة وصحية لهم، والاسهام في تطوير المناهج التربوية والتعليمية بما يؤمّن مستقبلهم الدراسي اولوية يجب ان تتكاتف الجهود الوطنية لتحقيقها، معرباً عن تثمينه للبرامج التي تعمل بعثة منظمة الامم المتحدة للطفولة على تنفيذها في العراق لتعزيز الخدمات المختلفة التي تقدم للأطفال، وصولاً إلى تأمين أقصى درجات الحماية والرعاية لهم ولحقوقهم.
من جانبها أشادت ممثلة المنظمة بما يقوم به العراق من جهود خاصة لدعم الأطفال، وبما يؤهل أعداداً متزايدة منهم للحصول على خدمات التعليم والصحة والحماية.

والتقى السيد الرئيس، ضمن وفد منظمة اليونيسف، الفنانة العراقية آلاء حسين، التي اختارتها المنظمة لنشر رسائلها في العراق.
وجرى، أثناء اللقاء، بحث وضع الطفل في العراق وإمكانية تطوير القطاعين التعليمي والصحي في البلد، بما ينعكس إيجابياً على وضع الأطفال العراقيين.
بدورها تحدثت حسين لسيادته عن حماية الأطفال والمشاكل التي يواجهونها، وضرورة تفعيل قانون حماية الأطفال، فيما أشاد رئيس الجمهورية بمشاركتها الفعالة في حملة اليونيسف وعدة حملات أخرى قامت الفنانة آلاء حسين بدعمها في العامين الأخيرين.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات