رئيس الجمهورية يستقبل السفير المصري ويؤكد موقف العراق الثابت بالوقوف مع أشقائه في جميع القضايا المصيرية

2020/07/23

استقبل السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الخميس 23-7-2020 في قصر بغداد، سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق علاء موسى، الذي نقل لسيادته تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته للعراق بدوام التقدم والازدهار.
وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، دعم العراق لجمهورية مصر العربية في سعيها لحماية حقوقها المائية بشأن قضية سد النهضة، وبما يحفظ مصالح مصر وأمنها المائي، مشيراً إلى متابعته لتطورات الأوضاع على الساحة الليبية عن كثب وتأثيراتها على المنطقة بشكل عام.
وجدد السيد الرئيس موقف العراق الثابت بالوقوف مع أشقائه العرب في جميع القضايا المصيرية، مشدداً على ضرورة اعتماد الحل السياسي واحترام إرادة الأشقاء الليبيين بما يضمن الاستقرار والسلام في ليبيا، ويجنب المنطقة ويلات حربٍ لا تحمد عقباها.
وحمّل رئيس الجمهورية سعادة السفير تحياته إلى أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي متمنياً للشعب المصري الشقيق المزيد من التطور والرفاهية.
بدوره أكد السفير موسى حرص مصر على توطيد العلاقات مع العراق والارتقاء بمستوى التعاون ليشمل المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة، كما استعرض آخر المستجدات بشأن سد النهضة، وموقف جمهورية مصر العربية من التطورات في الساحة الليبية.


Presedent

أخبار ذات صلة

مختارات

تقويم الفعاليات